الأربعاء، 3 فبراير 2016



الأصل في الكلمة : أن نكتب ما ننطقه كاملاً , فلا ننقص من حروف الكلمة , ولا نزيد عليها .


ولكن يستثنى من هذه القاعدة : بعض الحروف التي لا تكتب طبقاً لنطقها فتنقص منها بعض الحروف, أو تزاد عليها أثناء الكتابة .

الحروف التي تحذف من بعض الكلمات : الألف , (ال ) التعريف , اللام , الواو , الياء , النون .

الحروف التي تزاد في بعض الكلمات : الألف,والواو,هاء السكت .

حذف الحروف  

أولاً : حذف الألف تتعرض الألف للحذف :
أـ سواء في بداية الكلمة على شكل همزة وصل أو قطع .       
 ب ــ  أو في وسطها.          
ج ــ أو في آخرها . 
ويمكننا توضيح الحالات التي تحذف منها ( الألف ) فيما يأتي :
أولاً:تحذف من كلمة (ابن) إذا وقعت بين علمين,ثانيهما أب للأول مثل: محمد بن عبد الله .
ولا فرق في العلم الثاني أن يكون اسم أب الأول , أو اسم جده , أو اسم أمه مثل: (عمرو بن هند )
و ( أبو الفضل بن محمد ) . 
 * وتثبت الألف في ( ابن ) الواقعة بين علمين ثانيهما أب لأول , إذا جاءت هذه الكلمة في أول السطر .
مثل : نبينا محمد
ابن عبد الله .
  * وتحذف الألف من ( ابن ) في النداء : يا بن آدم , يا بن الأكرمين .
فإذا لم تقع بين علمين أو ما يشبههما , فلا تحذف الألف . مثل : ( أديب ابن أديب )
و ( إنه عالم ابن عالم ) . 
ثانياً:تحذف ألف الوصل عموماً إذا سبقتها همزة الاستفهام في غير( ال) التعريف مثل : أبنك هذا ؟
أسمك محمد ؟ أصطفى البنات على البنين .
  * أما في (ال ) التعريف فترسم ألفاً فوقها مدة مثل :آلرجل قال ذلك ؟
ثالثاً:تحذف الألف من كلمة(اسم)في البسملة كاملة(بسم الله الرحمن الرحيم)
 * تثبت الألف في مثل : باسم الله , وباسمي ونيابة عن زميلاتي .
رابعاً : تحذف همزة الوصل إذا دخلت عليها اللام مثل :
 ـ لام الجر : ( قلت للرجل ) الأصل : (قلت لـ الرجل )
 ـ لام الاستغاثة : (يا للرجال ) الأصل : (يا لـ الرجال )
 ــ لام التعجب : ( يا للهول ) الأصل :( يا لـ الهول )
خامساً : تحذف الألف المتطرفة من (ما ) الاستفهامية مسبوقة بحرف جر , مثل ( عمّ يتساءلون ) ,
و( بم تكتب ) , و ( فيم تفكر ) .
* وتثبت إذا ركبت ( ما ) مع ( ذا ) : لماذا تسافر ؟ وبماذا تقدم أخوك؟
سادساً : تحذف من اسم الإشارة ( ذا ) موصولاً باللام : ذلك , ذلكما , ذلكم .
سابعا : تحذف من ( ها ) التنبيه مع ( ذا ) : هذا , هذه , أولاء , هؤلاء
حذف ( أل ) التعريف :
أولاً : تحذف من كل اسم أو حرف فيه لام , وعُرِّف بـ ( أل ) ثم دخلت عليه ( اللام ) .
مثل : اللبن , اللحم , الليمون ( للبن , للحم , لليمون )
ثانياً : تحذف من الأسماء الموصولة التي تكتب بلامين للمثنى , وجمع المؤنث إذا دخلت عليه
لام مفتوحة أو مكسورة مثل:(اللذان , اللتان , اللاتي , اللواتي , اللائي) فتصير بعد دخول ( اللام ) :
للذين , للتين , للاتي, للواتي , للائي .
ثالثاً : تحذف من لفظة الجلالة ( الله ) إذا دخلت عليه ( اللام ) مفتوحة أو مكسورة .
مثل : لله أرحم الراحمين , لله في ذلك حكمة .
حذف اللام : تحذف اللام من ثلاثة من الأسماء الموصولة : الذي , التي, الذين , وعلى الرغم من أنها تكتب بلام واحدة فإنها تنطق بلامين .أما بقية الأسماء الموصولة, فلا تحذف منها اللام , بل تنطق وتكتب بلامين , وهي : اللذان , اللتان , اللاتي , اللواتي , اللائي .
      حذف الياء :
أولاً : من الاسم المنقوص إذا جاء نكرة منونة في حالة الرفع والجر فإنه ينون بالكسر مثل : جاء قاضٍ عادل , سلمت على قاضٍ
ثانياً : من المضارع العتل الآخر بالياء إذا جزم , ويعوض عنها بكسرة مثل : يبني , يقضي .
تصبح بعد الجزم ( لم يبنِ , لم يقضِ , لم يرمِ)
ثالثاً : من الأمر : المعتل الآخر بالياء , مثل : ابنِ , اقضِ , ارمِ .
حذف الواو :
أولاً : تحذف من كلمة( عمرو) إذا جاءت منصوبة ومنونة مثل : إن عمراً فاتح مصر , وقد حذفت الواو من(عمرو) لعدم وجود لبس بينه وبين(عُمر) لأن عمر ممنوع من الصرف .
ثانياً : من الكلمة التي اجتمع فيها( واوان) أولهما مضمومة : داود , طاوس .
ثالثاً : من المضارع المعتل الآخر بالواو إذا جزم,ويعوض عنها بضمة : مثل : يدعو , يرجو, يدنو . إذ تصبح بعد الجزم : لم يدعُ , لم يرجُ , لم يدنُ
رابعاً : من الأمر المعتل الأخر بالواو, ويعوض عنها بضمة : ادعُ, ارجُ, انُ .
خامساً : من المضارع المعتل الآخر بالواو إذا أسند إلى ياء المخاطبة, مثل : أنت تدعين بالكلمة الطيبة , فأصلها( تدعوين) .
سادساً : من المضارع المعتل الآخر إذا أسند إلى واو الجماعة مثل : يرجون,يدعون , يغزون
, فأصلها( يرجوون , يدعوون , يغزوون).
حذف النون :
أولاً : تحذف من ( إن ) الشرطية في موضعين
أـ إذا وقع بعدها ( ما ) الزائدة, فتصير ( إما) كقوله تعالى : ( إما يبلغنّ عندك الكبر )
ب ـ إذا وقع بعدها(لا) النافية , تصير ( إلا ) كقوله تعالى : ( إلا تنصروه فقد نصره الله ) .
ثانياً : تحذف من إن المصدرية الناصبة, إذا وقع بعدها ( لا ) سواء تقدمتها ( لام التعليل ) أو لم تتقدمها .
 مثل : اجتهد لئلا تخفق في الامتحان .
 ثالثاً:تحذف من جمع المذكر السالم إذا أضيف مثل:مدرسو اللغة متخصصون,فالأصل (مدرسون ) .
رابعاً : تحذف من المثنى إذا أضيف مثل : مدرسا اللغة . فالأصل : مدرسان .
خامساً : تحذف من حرفي الجر ( من ) و ( عن ) بثلاثة شروط :
أ ــ إذا دخلا ( من , على ) على اسمي الموصول ( ما , من ) تكتب (مما , عما) وهي مكونة من
 ( من + ما ) و ( عن + ما ) .
ب ـ إذا دخلا(من,على) على اسمي الاستفهام(ما,من)تكتب(مما تخشى ؟, عما تسأل ؟ )
ج ـ إذا دخلا(من,على) على(ما)الزائدة,مثل:عما قريب يعقد المؤتمر.أصلها(عن + ما) .
سادساً : تحذف من الأفعال الخمسة في حالتي النصب والجزم . مثل ( فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار ... ) .
سابعاً : من كل فعل آخره ( نون ) إذا أسند إلى إحدى النونات( نون النسوة) , مثل : الطالبات سكنّ في المدينة الجامعية ,وهنّ يتعاونّ مع المشرفات .( نون الوقاية ), مثل: اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .( نا ) الدالة على المتكلمين , مثل : إننا آمنا بالله وكتبه ورسله , تعاونا جميعا لتحقيق أهدافنا
ثامناً : تحذف من(يكون) في حالة جزمه, مثل:(وإن تك حسنة يضاعفها ويؤت من لدنه أجراً عظيماً ).


أولاً : الألف تزاد الألف في المواضع الآتية :

أـــ تزاد في وسط الكلمة(مائة) كتابة لا نطقاً : مفردة : مائة , مثناة : مائتان , مائتين , مركبة : ثلاثمائة , أربعمائة , خمسمائة , ستمائة , سبعمائة .

* لا تزاد في حالة الجمع : مئات , مئون , مئين .

*لا تزاد في حالة النسب : العيد المئوي ,التكرار المئوي ,النسبة المئوية .

أما في العصر الحاضر: يفضل أن تكتب (مئة)بدون ألف لتحقيق أمن اللبس في لفظها؛ لأن القدماء قد زادوا هذه الألف في الخط العربي اليدوي , وذلك للتفرقة بين ( مئة) و ( منه) أو ( مَيَّة ) اسم امرأة .

رأي آخر : هناك من يرى أن ( مئة ) عندما تأتي مركبة تكتب ( ثلاث مائة ) , ( أربع مائة ).

ثانياً : تزاد الألف بعد(واو)الجماعة التي تأتي متطرفة في نهاية الفعل :

أـ سواء كان ماضياً : مثل : ( كتبوا , فهموا )

ب ــ مضارعاً محذوف النون في حالة نصبه أو جزمه : مثل قوله تعالى : ( فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا )

ج ــ أمراً : مثل : ( اكتبوا , افهموا )

تسمية هذه الألف : وتسمى هذه الألف (الفارقة)؛أنها تفرق بين(واو)الجماعة التي هي ضمير(اسم) وبين (الواو) التي هي حرف , وتأتي في نهاية الكلمة .


ثالثاً : تزاد الألف في آخر الاسم المنون المنصوب, وتكون بدلاً من تنوينه .

مثل : قرأت كتاباً , قابلت علياً .

يستثنى من ذلك : أن الألف لا تزاد في الاسم المنصوب المنون إذا كان آخره :

أ- تاء تأنيث مربوطة : قرأت قصة .

ب ــ ألف مقصورة : أكرمت هدى .

ج ــ همزة على ألف : سمعت نبأ .

د ـ همزة قبلها ألف : أمضيت مساء جميلاً .

رابعاً : تزاد الألف في نهاية بيت الشعر نطقاً وكتابة؛ لإشباع حركة الحرف الأخير إذا كان مفتوحاً . 

وتسمى ( ألف الإطلاق ) أو ( ألف الصلة ) كقول شوقي :

سلوا قلبي غداة سلا وتابا لعل على الجمال له عتابا

زيادة الحروف

الحروف التي تزاد في بعض الكلمات : الألف,والواو,هاء السكت .

حالات لا تزاد فيها الواو : 

أولاً : نهاية الفعل المضارع المعتل الآخر بالواو

مثل : أرجو , نرجو . ومن ذلك نقول ( أنا أرجو , ونحن نرجو )

* أما إذا اتصلت بواو الجماعة فإن الألف تزاد(الطلاب لن يرجوا إلا أساتذتهم)

ثانياً : لا تزاد الألف بعد ( واو ) جمع المذكر السالم الذي حذفت نونه للإضافة, وما ألحق به ( أولو) بمعنى أصحاب .

مثل : معلمو اللغة , أولو الألباب ,

الواو هنا : علامة رفع لجمع المذكر السالم , وهي حرف , وليست واو الجماعة .

ثالثاً : لا تزاد الألف بعد واو الأسماء الستة في حالة الرفع ( أب , أخ , حم , فو , ذو, هنو ) ؛ لأن الواو علامة رفع الأسماء الستة , وليست واو الجماعة. مثل : ذو العقل لا يهدأ تفكره وتدبره , أبو محمد صديقي .



ثانياً : الواو تزاد الواو كتابة لا نطقاً في موضعين :
 أولاً : وسط الكلمة
أ ــ في أسماء الإشارة التي للجمع :
  أولاء , وأولي ـــــــــــــ أصلها ( أُلاء )
  أولئك ــــــــــــــــــــــــ أصلها ( أُلائك ),وزاد العلماء القدماء هذه الواو؛ لكي لا تلتبس بحرف الجر( إلى ) أو ( إليك ) أو بالاسم ( الألى) بمعنى ( النعمة) .
ب – تزاد الواو في الأسماء الموصولة الثلاثة :
 ــ ( أولو) بمعنى أصحاب , في حالة الرفع فقط .
 ــ ( أولي ) في حالتي النصب والجر .
 ــ ( أولات ) بمعنى صاحبات .
وقد زاد القدماء الواو فيها :
 ــ ( أولي) ليفرقوا بينها وبين حرف الجر ( إلى )
 ــ ( أولات ) ليفرقوا بينها وبين كلمة ( اللات )
ج ـ تزاد الواو في بعض الألفاظ الدخيلة , وأسماء الأعلام الأجنبية
مثل : أوكسجين , هيدروجين , نيتروجين , أوقيانوس , أوقيلدس .
* ومن الأفضل عدم زيادتها في هذه الأعلام والمصطلحات الأجنبية .
ثانياً : في آخر الكلمة
 أـ تزاد الواو في كلمة(عمرو)للتفريق بين وبين(عمر)في حالتي الرفع والجر بستة شروط : 
1- أن يكون ( عمرو) علماً .
2- أن يكون ( عمرو) غير مضاف إلى ضمير غير مصغر.
3- وألا يكون مقترناً بأل .
4ـ وألا يكون منسوباً .
5ـ وإلا يكون منوناً .
6ـ وإلا يكون منصوباً .
وإذا فقد شرطاً من هذه الشروط الستة, فلا تلحق به ( الواو ) .
ب ـ تزاد الواو جوازاً بعد ( ميم ) جمع الذكور العقلاء التي أشبعت ضمنها , وتأتي في الشعر للإشباع , وليست لازمة , وهي مكتوبة ومنطوقة .
*ولا يزاد بها ألف؛ لأن الواو هنا ليست ضميراً, وإنما هي حرف .
تسميتها : واو الصلة .
مثل : وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت       فإن همـو ذهبت أخلاقهم ذهبوا
ثالثاً : هاء السكت
 تعريفها : هي هاء ساكنة تزاد في آخر الكلمة بعد كل متحرك الآخر بحركة غير إعرابية . وذلك عند الوقف عليها , وتسقط نطقاً عند وصل الكلام .فهي لا تزاد إلا في الوقف .
مواضعها :
(1) في آخر الأمر من الفعل اللفيف المفروق( ما كانت فاؤه ولامه حرفي علة) لأنه يبقى على حرف واحد . مثل : فه , وعه , وقه . أصلها : وفى , وعى , وقى
( 2) آخر الفعل الأمر من الفعل ( رأى) , مثل : ره الحقيقة .
( 3 ) في آخر ( ما ) الاستفهامية المجرورة بالإضافة. مثل : لِمه فعلت هذا؟ عمه تسأل ؟
( 4 ) في مسمى حروف الهجاء . مثل : به , وعه , ره .
( 5 ) في مضارع اللفيف المفروق المجزوم. مثل : لم يفه بوعده , لم يقه الطالب نفسه . 

الألف المقصورة
 أو ما يسميها البعض الألف اللينة
وهي الألف التي تكتب في آخر الكلمة بدون همزة وتكتب إما قائمة ( ا ) أو على صور ة الياء ( ى (
الألف المقصورة لها ثلاثة أقسام
في الحروف       في الأسماء        في الأفعال
الألف المقصورة في الحروف
تكتب ألفًا قائمة في جميع حروف المعاني مثل : لا ـ حاشا ، ما عدا أربعة حروف خالفت القاعدة وهي:حتى، على، بلى،إلى فترسم فيها على صورة الياء .
                                             مــــلـــحــــوظــــة :
الألف المقصورة ، هي التي يسميها بعض المؤلفين
( الألف اللينة المتطرفة ) .
الألف المقصور في الأسماء
متى تكتب على صورة الياء ( ى)
في الاسم الثلاثي المنقلبة ألفه عن ياء مثل : فتى ، هدى
في الاسم الأكثر من ثلاثة أحرف إذا لم تسبق ألفه بياء مثل : مأوى ، مصطفى
متى تكتب قائمة ( ا )
الاسم الثلاثي المنقلبة ألفه عن واو مثل : عصا
الاسم الرباعي فأكثر إذا سبقت ألفه بياء مثل : هدايا ما عدا ( يحيى ) لتمييزه عن الفعل المضارع ( يحيا )
الأسماء الأعجمية مثل : أوربا ، آسيا ما عدا : عيسى ، موسى ، بخارى ، متّى ، كسرى
الأسماء المبنية مثل : هنا ، هذا ، أنا ، إذا . ما عدا : لدى ، أنّى ، متى ، أولى، الأُلى
مــلــحــــوظــــة
معرفة أصل الألف في الأسماء تكون بأحد ثلاثة أمور :
1- النظر إلى المفرد : خُـــطا : خُــطوة .
2-  التثنية : عصا : عصوان ـ فتى : فتيان .
3- الجمع : عصا : عصوات ، فتى : فتية .
الألف المقصورة في الأفعال
متى تكتب على صورة الياء ( ى )
الفعل الماضي الثلاثي المنقلبة ألفه عن ياء
مثل : رعى ، رمى
الفعل الماضي أو المضارع الزائد على ثلاثة أحرف ، ولم يسبق الألف ياي
مثل : استدعى ، يتخطى
****************
متى تكتب قائمة ( ا )
الفعل الماضي المنقلبة ألفه عن واو
مثل : سما ، غزا
الفعل الماضي أو المضارع الزائد عن ثلاثة أحرف إذا سبقت ألفه بياء
مثل : أحيا ، يعيا
**********************

مــلــحــــوظــــة
معرفة أصل الألف في الأفعال تكون بأحد أمرين :
1-  بإضافة تاء الفاعل للفعل الماضي مثل : سما ـ سموت ، رمى ـ رميت .
2-  الرجوع للمصدر مثل : السمو ، الرمي

الخميس، 28 يناير 2016

حوار فتاة مع الشيطان في لحظات موتها الاخيرة ,,,,,,, لا اله الا الله


بسم الله الرحمن الرحيـم
وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ
صدق الله العلي العظيم ..
معقول أن أموت ... غير معقول .. إني مازلت صغيره على الموت ......
أنا في الرابعه والعشرين فقط لاشك أنني أحلم ......
أكيد سوف يأتي الطبيب الآن ..... أكيد سوف يأتي......
أريد كأسا من الماء لقد جف ريقي .....
لماذا لايرد علي أحد ....؟ .... أبي .. أمي .. لماذا لا يسمعني أحد .......؟
أنا أسمعك....... ولا أحد غيري يسمعك ..
أنت... أين أنت .... ؟ ....، ومن أنت ......؟
أنا قرينك .... أنا الشيطان .... بكل روعتي وجمالي ...هههههه
أعوذ بالله منك ما هذا المزاح .....لابد أن هذا كابوس وسوف أصحو منه ....
أعوذ بالله .....؟!...... أعوذ بالله .....؟! ....
الآن .... الآن أعوذ بالله......الآن تذكرينها ......؟!! ههههههه
لماذا لم تذكرينها طوال حياتك ......؟
لماذا لم تذكرينها عند نزواتك ...؟
الآن وأنت في سكرة الموت ..... الآن ......أعوذ بالله ياللوقاحه ....
موت .... أي موت ..... ؟ ..... إنني مازلت صغيرة على الموت ....؟؟!!!!!
ومنذ متى يعرف الموت صغير أو كبير ... ؟ إن الموت لا يعرف إلا الأجل ...
(( فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ))
الآن ارتاح منك بعدما أنهيت مهمتي هههههه
مهمتك ...!! .... ماهذا الذي تقوله ..... ما هي مهمتك ......؟
مهمتي التي بدأت منذ خلق الله عزوجل آدم يوم أقسمت بإن اغوي بني أدم ومنذ ذلك الحين وانقسم الخلق إلى حزبين .. حزب الله وحزبي انا الشيطان ...
ويحك ما هذا الكلام الذي تقول ......؟
هل هو كلام جديد عليك ...؟ .. أعذريني إنه خطأي فقد عودتك على سماع الأغاني وكل حرام ... والكلام الجميل ..
أعوذ بالله منك .... أنا من حزب الله أنا .... أنا أفضل من غيري كثيرا...
أنا أفضل من غيري .... أنا أفضل من غيري .... ما أجملها من جمله أعلمها لإمثالكم .... أنظري ..... اللذين في جهنم في الطبقه الرابعه يقولون نحن أفضل من غيرنا أهل الدرك الأسفل .... وكلهم في النار..كلهم في ضلال ولا فرق بين ضلال بعيد وضلال قريب....
ولكن أنا ليس لي ذنوب أنا مسلمه .... أنا مسلمه أنا ذنوبي صغيره...
لا يا رفيقة العمر إن ذنوبك عظيمة ولكني كنت أصغرها في عينيك وأزينها وأهونها
(( فَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَهُوَ وَلِيُّهُمُ الْيَوْمَ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ))
وما كان لي عليك من سلطان إلا أن دعوتك فاستجبتي لي ... وأنا أزين الحرام .... مثلا....الطبيب يعالج والمدرسه تدرس وأنا عملي أزين الحرام لإبن أدم أعمل بهذا منذ فجر الإنسانيه .. واخطط له .... أمنيك.. ألهيك .. أنسيك.. أجعلك تسوفين في كل توبه .... إنك تطلبين الجنه مرة وأنا أطلب لك النار ألف مرة ..
(( لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ ))
وما ذنوبي يا رفيق الشؤم ويا عشرة الندامة ..
أولها وأكبرها وأحبها إلى قلبي ترك الصلاة .... أنا جعلتك تؤخرينها .... أنا جعلتك تؤجلينها .... ثم جعلتك تهملينها .. ثم أنا جعلتك تتركينها .... إلى أن مات قلبك ... إن العهد بين المسلم والكافر ...... الصلاة .......فمن تركها فقد كفر وياله من إنجاز لي عليكم ....
لعنة الله عليك وهل لك غير هذا عندي .... ؟
غير هذا كثير وكلا منها يكفيني ..
أتحداك لو أن لي غيرها ... مع أنها الطامة الكبرى ...!
مهلا .... مهلا..... قتل الإنسان ما أكفره ..... سوف تموتين وأنت مسجل عليك أنك زانيه أكثر من مئة مره...
أتحداك .... في حياتي كلها لم أعرف رجلا أبدا ..
صحيح ولكن .... ألم تخرجي في يوم كذا ويوم كذا إلى السوق متعطرة بعطرك الثمين ...
نعم وماذا في ذلك ..... ؟
لقد شم عطرك فلان .... وفلان .... وفلان..... ألم تعلمي بإنه أيما إمرأءة خرجت متعطرة فشم الناس عطرها فهي زانيه ...
ولكنه مجرد عطر ... مجرد عطر ... مجرد عطر ......
(( وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ))
اتريدين المزيد فوق هذا ....؟
وما المزيد فوق هذا ألا يكفي .....؟
لايكفي أبدا .. أنا لا أريد لك دخول جهنم فقط بل أريدك في الطبقات السفلى منها ...
لعنة الله عليك ....لعنة الله عليك ..... ما أشد حقدك على إبن أدم..... وماذا جنيت أيضا ....؟
عليك إثم فلان .. وفلان .. وفلان .. والقائمه طويلة ...
كذبت فأنا لا أعرف منهم أحد .... فكيف أحمل إثمهم ....؟!!
معقول .. معقول .. ما أشد نسيانك ....؟ .... أنسيتي يوم كذا... ويوم كذا ... خرجت بعباءه ضيقة..... متمايلة.... متبرجة......ويومها حلت عليك أللعنة في السماوات والأرض وفتنتي فلان ..... وفلان ..... وفلان من عباد الله عزوجل وفتنتهم بك من نظرة إليك بل أفسدت توبة بعضهم وطبعا لك ذنوبا مثل ذنوبهم ...
(( وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ ))
ما أشد حساب الله عزوجل .... أنت نار أنا أشعلتها ..... أنت سهم أنا رميته أصيب بك عباد الله ....
لا..... لا ..... لا ...... سأتشهد لعلي أموت على الشهادة ...
(( حَتَّى إِذَا جَاء أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ))
إنها أقدم كلمة سمعتها من أمثالك ... هيهات هيهات لو كان قبل اليوم ..... ولكنها الآن أثقل من الجبال على لسانك ... أتحداك أن تنطقينها آن الأوان لكي نفترق لقد صاحبتك منذ صغرك وذهبت معك كل مكان إلا القبر فإذهبي إليه وحدك وليظلم عليك وحدك وليضم عليك وحدك ،،،، ههههههه
لعنة الله عليك أفسدت علي الدنيا والآخره ....
ألا إنهم قادمون .... ألا إنهم قادمون .... من هؤلاء .. من هؤلاء .... من ؟....من ؟ .. أهلي ..أهلي ..
ويلك هذا يوم لاينفع فيه الأهل ....أنظري جيدا إنهم الرعب بعينه إنهم ملائكة العذاب معهم حنوط من نار مآ أنتن ريحه .... الم يكشف عنك غطآءك بعد...
(( لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ))
إنهم يقولون أخرجي أيتها النفس الخبيثه أخرجي إلى غضب وسخط من الله عز وجل ...
(( وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ ))صدق الله العلي العظيم
.........
والان سأقول لكي الوداع لانني انهيت مهمتي معك وسأذهب لاغواء غيرك هههههه
..........
..........
..........
..........
أختاه واحد سنتيميتر من قلبك فقط .....إجعليه لله...
ساعه واحده فقط من وقتك من يومك للصلاة.....
أختاه من يكون معك في كل وقتك ..... ؟
ومن تلجئين إليه في كل أمرك....؟
ومن سيكون معك عند وفاتك ....؟
ومن سيكون معك في قبرك أنت والظلام وهو ..... ؟
ومن يكون معك في المحشر ومن سوف يكون معك هناك على الصراط.. هناك... فوق جهنم وهي تحتك تستعر ....
ويملأ أذنيك صوتها ... وصوت من يصرخ فيها .. وهي تشتاق إليك .. ؟
هناك الله وحده وسوف تنادين ....يارب... وما أحلاها من كلمة لو كانت في الدنيا لو تعرفتي على الله عزوجل والله لتعيشين في سعاده ...
هل الملتزمين والملتزمات يعيشون في حزن وشقاء إسأليهم ....
والله إنني أعلم أناس إذا جاء الليل خرجت منهم الأهات شوقا لله ويمنون أنفسهم بالنظر إلى جمال وجهه يوم القيامه ..
أختاه ألا تعلمين أن الله عزوجل مشتاق إليك ....إلى توبتك نعم أنت ....فلانه بنت فلان الله بجلاله وحنانه مشتاق إليك ...
الى متى قسوة القلب هذه على الله لو علمتي مدى شوقه إلى توبتك وفرحه برجوعك لذوبتي إليه شوقا..
والله لتذوبين شوقا إليه ولا تعجبي وأعلمي أنه بينك وبينه... توبة أربعة حروف... فقط... أربعة حروف وتدخلين دنيا لم تدخلينها من قبل.... دنيا عجيبة ....
ولا تملي توبي ..ثم توبي ... ثم توبي ..... وابدأي الآن وصلي أول فرض يمر عليك وقولي لنفسك كفى اليوم سأغير حياتي....اليوم سأعود إلى الله
بسم الله الرحمن الرحيم
(( أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ ))
صدق الله العلي العظيم


(( وما يدريك لعله يزكى* أو يذكر فتنفعه الذكرى ))